التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشعراوي وحوار الأديان بقلم الباحث الجليل الدكتورمحمود العداي

عندما كان الشيخ الشعراوي
 وزيرا للاوقاف عام ١٩٧٦سافر إلى إنجلترا في مؤتمر انعقد لحوار الأديان في لندن وطلب وفد من كبار أحبار اليهود من فلسطين المحتلة(ماتسمى باسرائيل) أتوا إنجلترا  وعلموا بعلمه وقوته وأرادوا ان يجادلوه وطلبت أحبار اليهود وعلمائهم  مقابلة الشيخ الشعراوي،فقبل ذلك فسألوه قائلين:
 نحن معشر اليهود فضلنا الله عليكم بكثرة الأنبياء والرسل الذين أرسلهم الله لنا
 أما أنتم كمسلمون فليس لكم الا رسول واحد هو محمد فقط
فسر لنا ذلك ؟؟؟
فأجابهم الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه إجابة  موجزة أدهشتهم قائلا:
(إنما كثرة الأنبياء تُدل علي كثرة العلل وأمراض القلوب)
ثم سألوه :
وما دليل صدق القرآن وانه حق كتاب من عند الله وان محمدا ليس من ألفه وأخرجه؟؟
أجابهم الشعراوي :
في القرآن الكريم آية واحدة تثبت أنه حق من  عند الله وأن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم صدق فيما بلغ عن ربه وتلك الآية ،تتحدث عنكم انتم معشر اليهود ألا تعلموها ؟؟ قالوا : لا ، لا نعلمها ،
قال: {يقول الحق تبارك وتعالى مخاطبا اليهود (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) وها أنتم كنتم متقطعين في ارجاء الارض، وجمعكم  الله في فلسطين، واغتصبتموها، زورا وبهتانا، بعد أن كنتم مشتتين في أرجاء الأرض }
تعجب الأحبار من قوة رده،وصلابته ودقة كلماته وعظيم علمه  ولم يكملوا الحوار وابتسمواببرود كعادتهم عند مواجة من يوقفهم عند حدهم، ودعوه  على العشاء معهم  في أفخم المطاعم في لندن  ، فرفض الشيخ  بلطف باسما  قائلا: عجوز خيبر علمتنا ألا نأمن لطعامكم ،!!!!
------------------------------

رحم الله العالم الجليل ،اليوم ذكرى وفاته رحمه الله تعالى وغفر له وادخله فسيح جناته هو وكل علماء الامة الاسلامية  وسائر عباد الله الصالحين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ليلي الطويل / الشاعرة / ندى بن جمعة

ليلي الطويل بكَ قد تدثَّر عانقتَ فيه حرفي وأكثر صمتي الوقور  نام في حضن حلمك يا أيها الأسمر تغار من هبَّة نسيم الصيف على شعري الاشقر تغضب .. تصفع القوافي في قصائد الشوق .. في الأوزان وبعيدا عني تريد أن تبحر تقول : سأترك لك الأبجر هدية مني وأرحل .. لكِ مني التحايا لكِ مني غرامي وهيامي يامن بها من دون نساء الأرض أفخر وكيف تفخر بمن تتركها للوحدة طول الليل تسهر .. لمسات الحب من البين تضجر شهقات الفقد في الأوصال تحفر .. تعاتبك المٱقي بالدموع يا أيها الأسمر وأما القلب فيلثم منك رغم العتاب الأيدي و الأحرف الأمهر # _ندى_الروح

وماعاد يجدي/أمين الحنشلي

# وماعاد ..يجدي... لديك..التحدي لعينيك أحنيت هامات مجدي وأذللت دمعا الاسى.. فوق خدي وألقيت. أبيات ...شعري إليك وأشجان قلبي وعشقي وودي لعينيك أجريت ..نهر ...ودادي وأشعلت بركان شوقي ووجدي وأعصفت. طوفان حبي إليك وأوثقت في سحر عينيك عهدي وفي شط عينيك ..يامن اجدف وبالعشق ياعش حبي . ومهدي لعينيك بالقلب زهو الأماني وفيض.. الحنان.. اليك... وشهدي ويامن لك بالغرام أمتناني و لله ..شكري ...يظل وحمدي وفي حبك ياألتي ظل حلمي وأهات حزني إليك... وسهدي وفي ساحك.. حد نصلي...حسامي ونشوة شهدي و فيض مدامي وهمس الغرام إليك ولحني وغصن السلام وجزري.. ومدي وفيك. هيامي غرامي جنوني وحبك يامن غدى في عظامي وبؤسي وحزني إليك وسعدي ودربا ارى.. بالهوى مترامي ويامن لها بالحشا وجد قلبي وفي صدرها.. تاج عزي.. ولحدي وفي ثغرك.. ياألتي.....شع فجري وفي ثغرك. ..الشب...شهدي..وخمري ويامن لعينيك ...اسفار.. حبي حملت ..و بالروح.. مهجة... ... قلبي وفي سحر عينيك. ...يامن.. غرامي يظل... وفي سحر.. عينيك.. وجدي لك.. بالهوى.. ياألتي.. سقت عمري ونمقت.. بالحب... همسي... كلامي تعالي فقد... طال... طال.. انتظاري تعالي....و بالصبر... طال... اع...

بكيت وهل يجدي البكاء .. الشاعر ..ياسر عوض السيد .. مصر المنصورة

بكيت وهل يجدي البكاء ₩₩¥¥₩₩¥¥ال بكيت وهل بكاء القلب يجدي ؟؟ فراق أحبتي وحنين وجدي فما معنى الحياة إذا افترقنا ؟؟ وهل يجدي النحيب لست أدري ؟؟ فلا التذكار يرحمني فأنسى !! ولا الأشواق تتركني لنومي!! على وتر من حنيني يسوقني قلبي ومهجتي ونورك يقودني وجميع كل الورى غيرك لا يهمني أتبكي العين والآلام تدميني وتقهرني؟؟ أم لقلب زائف يا قلب تخسرني ؟؟ فيا ويح نفس عليه تؤلمني تنازعني !! عليه يوما أو له تكون ندامتي هو من ترك نعيم الأمان أمانتي هو من كان يوما معيبا معتدي بعدما بسطت له أجنحة نعمتي فذا ما جنيت يا روح وكنت المدعي فقومي من ثراه وعن دنسه فطهري لا تذكريه بمجلس مر به أو تتذكري تناسي وأهمليه اللوم نوما بمرقدي قومي فضعيه ممزقا في سلتي فما عاد قربه يؤنسني أو يآيسني وما عاد الفراق يشقيني أو يعذبني فسرعان ما أنسى والأيام بي تمضي وسرعان ما أهوى والأسقام بي تهوى فلا الصدق طهر فيك عاد ينصرني ولا الكذب قبح فيك عاد يعنيني بل عاد طريقي إليك هاد و يعميني فعن أي أمر يبيت عليه ألم لأحزاني عن أي جرح يدمي الجراح و يدميني ؟؟ ...