التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زمن البغاة/فراس المصطفى

زمن البغاة / فراس المصطفى / ............................. في زمن البُغاة تتلعثمُ الحقيقةُ وجلاً.. تصبحُ عاراً.. وتُتوَّجُ الرذيلةُ الشهامة.. وتصبحُ الملوكُ والولاة.. فالمُتسربلون الفقر.. ولاثمي شحوب الدهر.. هؤلاء نعالُ ذلّة.. إلا هُمُ الشُّرفاء.. نحنُ الضّيمُ في حقيقته.. كلُّنا فُتاتُ القِدر.. بقايا رمال عاصفةٍ.. في عباءةٍ حمقاء.. إلّا هُم.. مائدةُ السماء.. وشعبُ الله المُنتقى من الحَبّ الرديء.. وأعذب القطرات.. تركَّب جهلهم.. على ألّا يعلموا هُم أبداً أنّهُم جُهلاء.. ولا يعلموا هُم.. أنّهُم ثُلّة.. من مُنازعي رداء الله.. فاللهُ الملك.. لا حُثالة.. من وراء كُثبان الرمال.. يا من تلطّخ سعيكم في دماء الأبرياء.. ستندمون.. افترِشوا النثيل واعلفوا.. واشربوا دنان بولٍ واسكروا.. فغداً دُمى أطفالنا.. صاحب الفخامة.. وشماخُ ذلّة على تيجانكم.. ............................ اللوحة المنتقاة ، للفنان التشكيلي الصديق والعزيز الأستاذ المبدع Khaled Hajjar المحترم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ليلي الطويل / الشاعرة / ندى بن جمعة

ليلي الطويل بكَ قد تدثَّر عانقتَ فيه حرفي وأكثر صمتي الوقور  نام في حضن حلمك يا أيها الأسمر تغار من هبَّة نسيم الصيف على شعري الاشقر تغضب .. تصفع القوافي في قصائد الشوق .. في الأوزان وبعيدا عني تريد أن تبحر تقول : سأترك لك الأبجر هدية مني وأرحل .. لكِ مني التحايا لكِ مني غرامي وهيامي يامن بها من دون نساء الأرض أفخر وكيف تفخر بمن تتركها للوحدة طول الليل تسهر .. لمسات الحب من البين تضجر شهقات الفقد في الأوصال تحفر .. تعاتبك المٱقي بالدموع يا أيها الأسمر وأما القلب فيلثم منك رغم العتاب الأيدي و الأحرف الأمهر # _ندى_الروح

وماعاد يجدي/أمين الحنشلي

# وماعاد ..يجدي... لديك..التحدي لعينيك أحنيت هامات مجدي وأذللت دمعا الاسى.. فوق خدي وألقيت. أبيات ...شعري إليك وأشجان قلبي وعشقي وودي لعينيك أجريت ..نهر ...ودادي وأشعلت بركان شوقي ووجدي وأعصفت. طوفان حبي إليك وأوثقت في سحر عينيك عهدي وفي شط عينيك ..يامن اجدف وبالعشق ياعش حبي . ومهدي لعينيك بالقلب زهو الأماني وفيض.. الحنان.. اليك... وشهدي ويامن لك بالغرام أمتناني و لله ..شكري ...يظل وحمدي وفي حبك ياألتي ظل حلمي وأهات حزني إليك... وسهدي وفي ساحك.. حد نصلي...حسامي ونشوة شهدي و فيض مدامي وهمس الغرام إليك ولحني وغصن السلام وجزري.. ومدي وفيك. هيامي غرامي جنوني وحبك يامن غدى في عظامي وبؤسي وحزني إليك وسعدي ودربا ارى.. بالهوى مترامي ويامن لها بالحشا وجد قلبي وفي صدرها.. تاج عزي.. ولحدي وفي ثغرك.. ياألتي.....شع فجري وفي ثغرك. ..الشب...شهدي..وخمري ويامن لعينيك ...اسفار.. حبي حملت ..و بالروح.. مهجة... ... قلبي وفي سحر عينيك. ...يامن.. غرامي يظل... وفي سحر.. عينيك.. وجدي لك.. بالهوى.. ياألتي.. سقت عمري ونمقت.. بالحب... همسي... كلامي تعالي فقد... طال... طال.. انتظاري تعالي....و بالصبر... طال... اع...

بكيت وهل يجدي البكاء .. الشاعر ..ياسر عوض السيد .. مصر المنصورة

بكيت وهل يجدي البكاء ₩₩¥¥₩₩¥¥ال بكيت وهل بكاء القلب يجدي ؟؟ فراق أحبتي وحنين وجدي فما معنى الحياة إذا افترقنا ؟؟ وهل يجدي النحيب لست أدري ؟؟ فلا التذكار يرحمني فأنسى !! ولا الأشواق تتركني لنومي!! على وتر من حنيني يسوقني قلبي ومهجتي ونورك يقودني وجميع كل الورى غيرك لا يهمني أتبكي العين والآلام تدميني وتقهرني؟؟ أم لقلب زائف يا قلب تخسرني ؟؟ فيا ويح نفس عليه تؤلمني تنازعني !! عليه يوما أو له تكون ندامتي هو من ترك نعيم الأمان أمانتي هو من كان يوما معيبا معتدي بعدما بسطت له أجنحة نعمتي فذا ما جنيت يا روح وكنت المدعي فقومي من ثراه وعن دنسه فطهري لا تذكريه بمجلس مر به أو تتذكري تناسي وأهمليه اللوم نوما بمرقدي قومي فضعيه ممزقا في سلتي فما عاد قربه يؤنسني أو يآيسني وما عاد الفراق يشقيني أو يعذبني فسرعان ما أنسى والأيام بي تمضي وسرعان ما أهوى والأسقام بي تهوى فلا الصدق طهر فيك عاد ينصرني ولا الكذب قبح فيك عاد يعنيني بل عاد طريقي إليك هاد و يعميني فعن أي أمر يبيت عليه ألم لأحزاني عن أي جرح يدمي الجراح و يدميني ؟؟ ...