التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بعد ستة سنوات/الأديب عبدالقادرزرنيخ

بعد ستة سنوات من الفراق عاد أخي لنا بفضل الله وكنت في استقباله نعم لحظات عصيبة وجميلة أرهقت فؤادي فرحا وبهذه المناسبة العظيمة لعودة أخي لنا بالسلامة كتبت . . . (نص أدبي)........(فئة النثر) . . . هذا الربيع يحبو فرحا بقدومك يا أخي سنوات عجاف مرت ولم أحسبها مرت من عمري هذا الصيف ينشدك فرحا بأصالته سنوات أرهقتني كطفل العاشرة غربة قتلتني وأنت أحييت آمالي هذه الفصول نشوى برجوعك الهدار أخي يا مهجة الفؤاد وبك نزدهي كسرنا كالعصفور والآن نحيا كالنسور يافرحة أغرقت صفحاتي بالدموع الغزيرة سأسقي بها الذكريات العجاف كي لا تعود أبدا آه منك ياغربتي قد قيدت سندي وظهري وسقطت الأحزان بوجه أخي أنت دنيا وبك الحب والأفراح يا دنيا العذاب قد قاومتك بفرج أخي ............................................................................... ............................................................................ أيتها النسور فك قيد الإنسانية أيتها اللوحات قد فاضت فرحتي من فرحتي زرفت الدموع وكأنني من عصور لا تعي فصولها أبكتني القيود وأبكتني فرحة اللقاء هذا اللقاء قصيدة أغرقت أبجديتي هذه فرحتي قلادة على صدر غربتي أخي قد ملكت الكون باستقبالك الأبي أنت الدنيا أنت الروح والسند هناك تركت آلامي وأحزاني وبك اليوم ولدت قناعاتي أنت أيامي التي أبصرت بها أنت جذوتي وبعينيك رسمت دنيتي حزنت كثيرا بفراقك الذي كسر أقلامي اليوم ولدت بعينيك ومجدت أقلامي ............................................................................... .............................................................................. أيتها الإنسانية خاطبتك بأوراقي التي طهقت الفراق قد عادت بفرحة لايعيها القمر ولا المدائن اليوم ولدت نشيدتي الأبدية تلك الدموع رسمتني على الآمال قصيدة ياسمينة الهوى زغردت بصفحاتي الدمشقية وطني وطني وطني سنعود بعد كسر القيد وحرية أخي قد أثقلتنا الأيام بلياليها وأبكانا ظلم أخي ظلمتنا الأيام والمدائن بقيد أوهن الأخوة أبكيك ياوطني كم تمنيت العودة كحمامة تنثر السلام والأبوة ظلمتنا الشعوب ظلمتنا القيود وسيحيا أخي حر الهوية كبير الإنسانية سأكتبك راية تزين مدائن السلام أنت الشوق والحب لعينيك مشتاق يامن كسرتم درع أخي عدالة الله باقية والحساب عنده موعد اليوم كتبت قدومه كحروف من ذهب وغدا سنحيا بوطني كالذهب أمام الصديق انتظرني ياوطن ((((((( سنعود أحرارا من جديد ............................................................................. .............................................................................. توقيع......الأديب عبد القادر زرنيخ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ليلي الطويل / الشاعرة / ندى بن جمعة

ليلي الطويل بكَ قد تدثَّر عانقتَ فيه حرفي وأكثر صمتي الوقور  نام في حضن حلمك يا أيها الأسمر تغار من هبَّة نسيم الصيف على شعري الاشقر تغضب .. تصفع القوافي في قصائد الشوق .. في الأوزان وبعيدا عني تريد أن تبحر تقول : سأترك لك الأبجر هدية مني وأرحل .. لكِ مني التحايا لكِ مني غرامي وهيامي يامن بها من دون نساء الأرض أفخر وكيف تفخر بمن تتركها للوحدة طول الليل تسهر .. لمسات الحب من البين تضجر شهقات الفقد في الأوصال تحفر .. تعاتبك المٱقي بالدموع يا أيها الأسمر وأما القلب فيلثم منك رغم العتاب الأيدي و الأحرف الأمهر # _ندى_الروح

السيرة الذاتية للأديب رياض كامل سواري

السيره الذاتيه : الاسم الثلاثي : رياض كامل سواري الاسم الادبي  : رياض سواري تولد : 1974 الحاله الزوجيه : متزوج البلد : العراق مسقط الرأس : قضاء الشطره محافظة ذي قار السكن الدائم : ناصريه بدايات كتابه الشعر : عام 1997 الدراسه : بكلوريوس  اعلام  1- في عام 2014 تم انتمائي شاعر واعلامي في مؤسسة النخبه للثقافه والاعلام برأسة الاستاذ علي الملا الخزاعي. 2- في عام 2015 تم انتمائي في وكالة الميزان الاخباريه برأسة الاستاذه بشرى العگيلي كان منصبي عضو هيئه اداريه رئيسآ،للجنه الماليه . 3- في عام 2015 تم انتمائي في جمعية الادباء الشعبيين في ذي قار برأسة الاستاذ كاظم الفضلي . 4- في عام 2016 تم انتمائي في رابطة الصحفيين الاحرار برأسة الاستاذ شوقي الخباز .. وكان منصبي عضو هيئه اداريه رئيسآ للجنه الماليه في الرابطه 5- في عام 2016 عملت في جريدة الكاشف التي تصدر من العاصمه بغداد وكان منصبي مدير تحرير تنفيذي في محافظة ذي قار رئيس،تحريرها الاستاذ الشاعر والاعلامي عبد الحسن الكعبي 6- في عام 2016 كنت احد اعضاء لجنة التحكيم لمسابقة الابوذيه في قضاء الشطره وكان معي من ضمن ل...

بكيت وهل يجدي البكاء .. الشاعر ..ياسر عوض السيد .. مصر المنصورة

بكيت وهل يجدي البكاء ₩₩¥¥₩₩¥¥ال بكيت وهل بكاء القلب يجدي ؟؟ فراق أحبتي وحنين وجدي فما معنى الحياة إذا افترقنا ؟؟ وهل يجدي النحيب لست أدري ؟؟ فلا التذكار يرحمني فأنسى !! ولا الأشواق تتركني لنومي!! على وتر من حنيني يسوقني قلبي ومهجتي ونورك يقودني وجميع كل الورى غيرك لا يهمني أتبكي العين والآلام تدميني وتقهرني؟؟ أم لقلب زائف يا قلب تخسرني ؟؟ فيا ويح نفس عليه تؤلمني تنازعني !! عليه يوما أو له تكون ندامتي هو من ترك نعيم الأمان أمانتي هو من كان يوما معيبا معتدي بعدما بسطت له أجنحة نعمتي فذا ما جنيت يا روح وكنت المدعي فقومي من ثراه وعن دنسه فطهري لا تذكريه بمجلس مر به أو تتذكري تناسي وأهمليه اللوم نوما بمرقدي قومي فضعيه ممزقا في سلتي فما عاد قربه يؤنسني أو يآيسني وما عاد الفراق يشقيني أو يعذبني فسرعان ما أنسى والأيام بي تمضي وسرعان ما أهوى والأسقام بي تهوى فلا الصدق طهر فيك عاد ينصرني ولا الكذب قبح فيك عاد يعنيني بل عاد طريقي إليك هاد و يعميني فعن أي أمر يبيت عليه ألم لأحزاني عن أي جرح يدمي الجراح و يدميني ؟؟ ...