التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يا إمرأه يغرد بها تاريخي // الشاعر // أسامة سالم



. قصيدة بعنوان / يا إمرأه يغرد بها تاريخي
بقلم / أسامة سالم شكل
--------------------------------------------------------------------------
منذ إلتقيتك زالت همومي
وبدأت أدون ميلادي وتقويمي
يا إمرأة أشعلت النار بقلبي
وحفرت بخنجر الحب إسمها بأروقة فؤادي
غوصي بداخلي وفجري حنيني
يا من إستوطنت عيوني وأسهدت جفوني
هيا إمنحيني لحظة أتملكك فيها ودعيني لحنيني
يا إمرأة حين أحببتك وجدت ذاتي
وحين عشقتك إستوطنت فؤادي
يا إمرأة أتنفس معها تنهداتي
وهي قصة غرامي
منحتك حبي فملكتيني
يا لحني وغنائي وحنيني
بادليني الود مني بالوداد وكلميني
ياخوفي تكوني تفاحتي وتخرجيني من نعيمي
أتنامي قريرة العين والسهد في عشقك أضناني؟!
أمن العدل نتبادل الوجد ومن الشوق نعاني ؟!
ألم تعلمي أن أجمل كلماتي لم أبوح بها إلا إليكي ؟!
ولقد رسمتك أميرة بلوحات عشـــقي الجنوني
ولونتها بأشـــواقيِ التي لا تنتهـــــي
وبلغات العالم وحروفه وصفت لهيب حنيني
لكني وقفت عاجز عن وصف حدود غــــــرامي
حبنا الآن أكبر من أن تسعه حدود صفحــــاتي
سأظل أكتـب عنه ولو فيه مرارة أحزاني والآمي
في بعادك نبضـاتي تكاد تكسر ضلوعــي
وأحاسيسي وصلت إلى حد هذياني وجنـــــوني
جنون يريد أن يجتاز ويكســـــــر كل قيودي
ويصرخ بأعلـــى صوته وينادي بإسم محبوبي
أحبك كلمة حروفها أربعة تربــعت في سماء ذاتــك
أحببتك وعشقت الضحكـــة من شفاهك
وإن بعدت أو هجرت مستحيل في يوم أخونك
وحلفت ألا أتركك رغم هفــواتك
وسامحتك رغم كـــتـر زلاتــــك
حرمت نفسي من ودادك
رغم قلبي اللي رايد القرب في هـواك
عايز أشوفك .. عايز صوتــــك .. وهمساتك
وأصبحت أخجــل من عتابـــك وإعتذاراتك
والغيــرة إشتعــــــل فتيلهـا بغيابك
مجنــــون أنا بعيونك وغرامك
ولما لا وأنتى القلم وكل سطورى ؟!
ونبض القلب وأعماقى ؟!
يا إمرأة أخرجت قلبى من وسط أوراقى
وعرفت حقا معنى حبي وهيامي
وكيف تداعبي شوقي وحنينى ؟!
وتعرف كيف تقابل قبلاتى في أشعاري ؟!
ستبقين إمرأتي فى كل ساعاتى وأوقاتى
فيا حبيبه عمريً جمعت لكي كل مدائن عشقى
حروف العشق أنتي ومن عيونك دونت أشعاري
ياحبي الدافئ أنت الِشعر وآهاتي بألحاني
إن لامست يداك خرجت منى أعذب أنغامى
يا إمرأة علمتني الغرام قبل الفطام
وأهدتني السلام دون الخصام
وسقتني من حنان صوتها شهد المدام
سأظل أهديك كلماتي لحناً بإنتظار ما تشهده الأيام
وبعد منتصف الليل سأهديها أشواق تحكي الأسرار
وهي مشرعة النوافذ والأبواب ك ليل بلا ستار
سأبقى دوما لكَ الروح في هذا الكون
يا إمرأة إن لم أكن لكي لمن أكون ؟!
يا أميرة حياتي وتاج عمري المصون
بكَ وحدك ينبض قلبي الحنون
ويهتف عالمي المكنون ويفيض نهري المجنون
قد غيرتي خارطتي وتاريخي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ليلي الطويل / الشاعرة / ندى بن جمعة

ليلي الطويل بكَ قد تدثَّر عانقتَ فيه حرفي وأكثر صمتي الوقور  نام في حضن حلمك يا أيها الأسمر تغار من هبَّة نسيم الصيف على شعري الاشقر تغضب .. تصفع القوافي في قصائد الشوق .. في الأوزان وبعيدا عني تريد أن تبحر تقول : سأترك لك الأبجر هدية مني وأرحل .. لكِ مني التحايا لكِ مني غرامي وهيامي يامن بها من دون نساء الأرض أفخر وكيف تفخر بمن تتركها للوحدة طول الليل تسهر .. لمسات الحب من البين تضجر شهقات الفقد في الأوصال تحفر .. تعاتبك المٱقي بالدموع يا أيها الأسمر وأما القلب فيلثم منك رغم العتاب الأيدي و الأحرف الأمهر # _ندى_الروح

السيرة الذاتية للأديب رياض كامل سواري

السيره الذاتيه : الاسم الثلاثي : رياض كامل سواري الاسم الادبي  : رياض سواري تولد : 1974 الحاله الزوجيه : متزوج البلد : العراق مسقط الرأس : قضاء الشطره محافظة ذي قار السكن الدائم : ناصريه بدايات كتابه الشعر : عام 1997 الدراسه : بكلوريوس  اعلام  1- في عام 2014 تم انتمائي شاعر واعلامي في مؤسسة النخبه للثقافه والاعلام برأسة الاستاذ علي الملا الخزاعي. 2- في عام 2015 تم انتمائي في وكالة الميزان الاخباريه برأسة الاستاذه بشرى العگيلي كان منصبي عضو هيئه اداريه رئيسآ،للجنه الماليه . 3- في عام 2015 تم انتمائي في جمعية الادباء الشعبيين في ذي قار برأسة الاستاذ كاظم الفضلي . 4- في عام 2016 تم انتمائي في رابطة الصحفيين الاحرار برأسة الاستاذ شوقي الخباز .. وكان منصبي عضو هيئه اداريه رئيسآ للجنه الماليه في الرابطه 5- في عام 2016 عملت في جريدة الكاشف التي تصدر من العاصمه بغداد وكان منصبي مدير تحرير تنفيذي في محافظة ذي قار رئيس،تحريرها الاستاذ الشاعر والاعلامي عبد الحسن الكعبي 6- في عام 2016 كنت احد اعضاء لجنة التحكيم لمسابقة الابوذيه في قضاء الشطره وكان معي من ضمن ل...

بكيت وهل يجدي البكاء .. الشاعر ..ياسر عوض السيد .. مصر المنصورة

بكيت وهل يجدي البكاء ₩₩¥¥₩₩¥¥ال بكيت وهل بكاء القلب يجدي ؟؟ فراق أحبتي وحنين وجدي فما معنى الحياة إذا افترقنا ؟؟ وهل يجدي النحيب لست أدري ؟؟ فلا التذكار يرحمني فأنسى !! ولا الأشواق تتركني لنومي!! على وتر من حنيني يسوقني قلبي ومهجتي ونورك يقودني وجميع كل الورى غيرك لا يهمني أتبكي العين والآلام تدميني وتقهرني؟؟ أم لقلب زائف يا قلب تخسرني ؟؟ فيا ويح نفس عليه تؤلمني تنازعني !! عليه يوما أو له تكون ندامتي هو من ترك نعيم الأمان أمانتي هو من كان يوما معيبا معتدي بعدما بسطت له أجنحة نعمتي فذا ما جنيت يا روح وكنت المدعي فقومي من ثراه وعن دنسه فطهري لا تذكريه بمجلس مر به أو تتذكري تناسي وأهمليه اللوم نوما بمرقدي قومي فضعيه ممزقا في سلتي فما عاد قربه يؤنسني أو يآيسني وما عاد الفراق يشقيني أو يعذبني فسرعان ما أنسى والأيام بي تمضي وسرعان ما أهوى والأسقام بي تهوى فلا الصدق طهر فيك عاد ينصرني ولا الكذب قبح فيك عاد يعنيني بل عاد طريقي إليك هاد و يعميني فعن أي أمر يبيت عليه ألم لأحزاني عن أي جرح يدمي الجراح و يدميني ؟؟ ...